أدب وثقـافة
Google+
مقالات الرأي
مرحلة يمنية جديدة
الحوثيون في حيص بيص. صار حالهم كمن فقد ظله، لا يعرفون رؤوسهم من أرجلهم، وصارت أصواتهم أعلى من أفعالهم بعد أن
الحوثيون يوصدون أبواب السلام
إفتتاحية صحيفة الخليج   السلوك الذي يتبعه الحوثيون في التعاطي مع المبادرات السلمية التي تقودها الأمم
باب النجار مخلع
ظل نظام ايران طوال العقود الثلاثة الماضية يعمل بقوة على إيقاظ الفتنة الطائفة في المنطقة كتعبير عن طبيعته
لكم الجنوب .. ولنا الشمال !
أثناء انعقاد مؤتمر الحوار الوطني، وعندما كانت مليشيا الحوثي محصورة في بعض مديريات صعدة وحرف سفيان، كان
إنها "الهاشمية السياسية"
المشكلة في اليمن- في جوهرها- ليست في الحركة الحوثية، التي لا تعدو كونها تجلياً لمعضلة أعمق، المشكلة ليست في
تعلم من بن دغر يا بحاح
خرج نائب الرئيس ورئيس الوزراء السابق خالد بحاح مغرداً على تويتر بإدعاء ان الشرعية نهبت ما قيمته 700 مليون
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

وزارة الثقافة تكرم الشاعر المبدع معاذ الجنيد

السبت 16 فبراير 2008 08:16 مساءً

كرمت وزارة الثقافة اليوم السبت الشاعر معاذ الجنيد الذي تألق في مسابقة قصيدة التحدي في قناة "فواصل" الفضائية بدبي وحصل على المركز الثاني بين المتسابقين.

وقد منحت وزارة الثقافة الجنيد درع الثقافة للإبداع تقديراً لتألقه ونجاحه ولما قدمه من أداء متميز في المسابقة وتمثيله لليمن خير تمثيل ومساهمته الواضحة مع زملائه في توثيق القصيدة الشعبية في اليمن.

وفي حفل التكريم الذي أقيم ببيت الثقافة بصنعاء ألقى وزير الثقافة الدكتور محمد أبو بكر المفلحي كلمة رحب في مستهلها بالشاعر المتميز معاذ الجنيد الذي مثل اليمن في مسابقة قصيدة التحدي بدبي مشيراً إلى أن وزارة الثقافة يقع عليها واجب في دعم وتشجيع مثل هذه المواهب.

وأضاف وزير الثقافة " ان وزارته تدعم أكثر من 97 مؤسسة ثقافية منتشرة في مختلف محافظات الجمهورية تشمل المنتديات الثقافية والمكتبات والمتاحف والمؤسسات الثقافية والمجلات المتخصصة وبيوت الفن وغيرها من المؤسسات الثقافية.

منوهاً بأن تكريم الجنيد يعد تكريم لكل شاعر وكل مبدع يمني شارك في قصيدة التحدي .وأكد المفلحي ان أمام وزارته مهام جسيمة في اعادة ترميم القلاع والحصون وحماية المدن التاريخية وبناء المسارح وإدخال صناعة السينماء ومختلف الأنشطة وتوفير البنى التحتية للثقافة اليمنية.

كما القيت بالمناسبة عدد من الكلمات لـ احمد ناجي احمد عن اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، وعبد الحميد الحميقاني عن الملتقى الشعراء الشعبيين اليمنيين ، والدكتور أمين الجنيد عن أسرة وأصدقاء الشاعر أشارت في مجملها إلى أهمية هذا التكريم لدعم المواهب والمبدعين الذين تزخر بهم اليمن في مختلف المجالات بما يؤكد أن الحكمة ليست يمانيه فقط وإنما الإبداع هو يماني أيضا .

ونوهت الكلمات بأن اليمن مليئة بالمبدعين والموهوبين في مختلف المجالات وهي تحتاج إلى الرعاية و الاهتمام لإخراجها إلى النور لتضيء بها المنارات العلمية و الثقافية والأدبية .

وطالبت الكلمات الحكومة ممثلة بوزارة الثقافة بمزيد من الاهتمام بالشباب والمبدعين ورصد مواهبهم من خلال المدارس والجامعات والمعاهد الفنية والتخصصية والعمل على تنمية مواهبهم وحمايتها من القراصنة والمبتزين سواءً في الداخل أو الخارج وضرورة التنسيق مع السفارات اليمنية في الخارج بمنع القنوات الفضائية التجارية من أقامة أي مسابقة في اي مجال مالم تكن وزارة الثقافة مطلعة على مجريات هذا العمل .

* سبأ نت