الحدث العربي والدولي
Google+
مقالات الرأي
لن تحملنا الدبلوماسية الدولية إلى المستقبل بمعايير الشفقة
رفض الحوثيون كل فرص السلام لأن مشروعهم يقوم موضوعياً على الحرب ، وهو ما يعني أن السلام الذي يؤمن الاستقرار
حامل مشروع الوطن لا يحقد على أحد
حتماً سينتصر مشروع استعادة الدولة على المشروع الحوثي القادم من خارج التاريخ، وتكوينات ماقبل الدولة، حينما
مائة سنة على نهاية الحرب العالمية الأولى
بمرور مائة سنة على عقد الهدنة التي شكلت البداية الأولى لانهاء الحرب العالمية الاولى ١٩١٤/١٩١٩، يحتفل العالم
لماذا حسم معركة الحديدة ضرورة
ترتدي معركة الحديدة أهمّية خاصة وذلك لأسباب عدة. في مقدّم هذه الأسباب القيمة الاستراتيجية للميناء المطل على
وبدأ الحصار على إيران!
إلى قبل أيام، كانت طهران تتطلع غرباً، على أي أمل واهٍ يمكن أن يغير مصيرها، على أمل أن تدفع أزمة مثل مقتل جمال
المشروع المصلوب فوق خرافتي “الولاية” و “السيد”
كتب السفير الدكتور ياسين سعيد نعمان تحت العنوان المشار إليه أعلاه يقول :  ما إن أطلق وزير الدفاع الامريكي ،
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

روسيا تتفاجئ مصر بقرار جوي جديد

السبت 14 نوفمبر 2015 09:59 مساءً الحدث - صنعاء
-الحياة-محمد صلاح

فاجأت موسكو السلطات في القاهرة أمس بقرار حظر رحلات شركة «مصر للطيران» إلى روسيا من اليوم، بحجة «غياب برنامج سلامة الطيران في رحلات الشركة»، بعد أيام من تعليق رحلات الطيران الروسية إلى مصر إثر سقوط طائرة ركاب في سيناء ومقتل 224 شخصاً على متنها.
وقال وزير الطيران المصري حسام كمال في بيان مساء أمس، إن السلطات الروسية أبلغت الجانب المصري رسمياً بإلغاء رحلة مصر للطيران اليوم. وأوضح أن موسكو كانت طلبت ترجمة لأدلة العمل في الشركة لدراستها، وسلمتها «مصر للطيران» أول من أمس عبر السفارة المصرية في موسكو. وأشار إلى أن «اتصالات رفيعة المستوى تتم لاستجلاء الموقف».
وأعلن مطار دوموديدوفو في موسكو أن الهيئة الروسية لتنظيم النقل الجوي أبلغته بقرار المنع الذي سيطبق اليوم، فيما نقلت وكالة «فرانس برس» عن شركة «أيروفلوت» الروسية أنها ستوقف رحلاتها إلى مصر من مطلع الشهر المقبل حتى نهاية آذار (مارس) المقبل.
وأعلن رئيس سلطة الطيران المدني المصرية محمود الزناتي، أن هيئته ومطار القاهرة الدولي «اجتازا» تدقيقاً أمنياً دورياً أجراه وفد من منظمة الطيران المدني الدولية «إيكاو» كان مخططاً منذ بداية العام. وأوضح أن «الوفد ضم 4 خبراء واستمرت عمليات التدقيق 9 أيام وانتهت أول من أمس».
من جهته، رحب المدير العام لـ«الخطوط السعودية» المهندس صالح الجاسر بتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز باستمرار تسيير الرحلات الجوية إلى مدينة شرم الشيخ، من كل من الرياض وجدة، دعماً للسياحة في مصر.
وأكد الجاسر «أن التوجيه السامي المشار إليه دليل على حرص القيادة السعودية على دعم الروابط الوثيقة بين السعودية ومصر وتعزيز علاقاتهما.
وأعلن الجاسر، «أنه مواكبة لحجم النمو في الحركة الجوية بين المملكة وشرم الشيخ، فإن «السعودية»، وضمن برنامجها للتحول والخطة الاستراتيجية، اعتمدت زيادة الرحلات والسعة المقعدية ابتداء من شباط (فبراير) 2016، بين كل من الرياض وجدة من جهة، وبين شرم الشيخ، بنسبة 75 في المئة. وتسير «السعودية» حالياً ثماني رحلات أسبوعياً في الاتجاه الواحد، بمعدل أربع رحلات بين الرياض وشرم الشيخ، وأربع رحلات بين جدة وشرم الشيخ، بسعة 1056 مقعداً كل أسبوع، بمجموع 16 رحلة أسبوعياً في الاتجاهين، سترتفع العام المقبل إلى 14 رحلة في الاتجاه الواحد، بمعدل سبع رحلات من الرياض، ومثلها من جدة، بمجموع 28 رحلة في الاتجاهين، توفر 3696 مقعداً أسبوعياً.
وأضاف الجاسر، أن «السعودية» قررت منذ شهر نيسان (أبريل) 2015 تشغيل رحلاتها من وإلى محطتها في شرم الشيخ بطائرات الأرباص 320 بعدد 132 مقعداً، بدلاً من طائرات «الإمبراير» ومقاعدها 66 مقعداً، كما أنها نقلت من وإلى شرم الشيخ خلال الأشهر التسعة الماضية في الفترة من كانون الثاني (يناير) حتى تشرين الأول (أكتوبر) 2015 ما مجموعه 59525 ضيفاً على متن 738 رحلة مجدولة.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها