أخبار وتقارير
Google+
مقالات الرأي
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
الإصلاح حزب بن سوق.
في 2013 كنت مع اقتلاع الإخوان المسلمين من السلطة، لا مع اقتلاع الديموقراطية. الديموقراطية أكثر تعقيداً من فرز
فرصة الحوثيين الأخيرة
  لم تكن مفاجئة الانهيارات التي واجهتها ميليشيات الحوثيين مؤخرا على طول الساحل الغربي وصولا إلى مشارف
‏انكسار الانقلاب
بعد يوم من سيطرة قوات العمالقة التابعة للمقاومة الجنوبية وكتائب المقاومة التهامية على مفرق زبيد، أحرزت تلك
رسالة إلى أهل اليمن
ليست مجرد مقارنة يا أهل اليمن، إنما هي حقيقة سجلها التاريخ وينصت لها المؤرخون ويفهمها العقلاء، ويدركها أصحاب
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

تقرير حقوقي : 407 انتهاك للمليشيات بحق اليمنيين خﻼ‌ل مايو الماضي

السبت 10 يونيو 2017 12:12 صباحاً الحدث - صنعاء

قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق اﻹ‌نسان انها رصدت ووثقت وحققت في 407 حالة انتهاك ارتكبتها مليشيات الحوثي وقوات صالح بحق المدنيين في اليمن خﻼ‌ل شهر مايو الماضي من العام الجاري 2017.

وقالت اللجنة في بيانها الشهري الصادر اليوم 9 يونيو أن هذه الحاﻻ‌ت تتضمن: 44 حالة اعتقال تعسفي، ومقتل 132 مدني باﻻ‌ستهداف العشوائي، واصابة 123 آخرين، و40 حالة تدمير ممتلكات خاصه، و20 واقعة تفجير منازل، و14 واقعة زرع الغام فردية، و5 وقائع قتل خارج نطاق القانون إضافة الى 10 وقائع إخفاء قسري، و5 حوادث تهجير قسري، و3 حاﻻ‌ت تعذيب، و6 حاﻻ‌ت تجنيد أطفال، وواقعتين اعتداء على اعيان ثقافية وطواقم طبية.

وذكر البيان، أن اللجنة باشرت اعمال الرصد والتوثيق والتحقيق في الوقائع اﻷ‌خيرة التي شهدتها محافظة تعز خﻼ‌ل الفترة من 21 إلى 31 مايو 2017 والتي أدت الى سقوط 167 مدني بين قتيل وجريح، 70% منهم أطفال، وذلك نتيجة اﻻ‌ستهداف العشوائي لﻸ‌حياء السكنية في مناطق مديريات صالة والقاهرة والمظفر.

وأكد البيان ، قيام المحققين والراصدين التابعين للجنة بالنزول الميداني إلى مكان هذه الوقائع وقاموا بإجراءات المعاينة والتحقيق بمعية خبراء عسكرين مختصين كما قاموا بزيارة المستشفيات وسماع اقوال عدد من الجرحى وذوي القتلى باﻹ‌ضافة الى اﻷ‌طباء.

وفيما يتعلق بأعمال النزول الميداني ايضاً أشار البيان إلى أن اللجنة قامت بالمعاينة لﻸ‌حياء السكنية ومناطق وقوع اﻻ‌نتهاكات واجراء المقابﻼ‌ت المباشرة مع الضحايا والشهود في عدد من المحافظات التي تشهد نزاع مسلح منذ قرابة 3 أعوام.

وفيما اعربت اللجنة في بيانها عن اسفها ﻻ‌ستمرار وقوع مثل هذه الحوادث وسقوط اﻷ‌برياء؛ طالبت جميع اﻻ‌طراف باﻻ‌لتزام بقواعد ومبادي القانون الدولي اﻹ‌نساني، ووقف الهجمات العشوائية على السكان المدنيين وعدم تعريضهم للخطر، مشددة على سرعة توفير الحماية والحقوق اﻻ‌جتماعية والصحية والتعليمية وسبل العيش الكريم لجميع المواطنين دون تمييز.

ودعا البيان،ذوي المصلحة من المواطنين والضحايا ومنظمات المجتمع المدني إلى سرعة رفد اللجنة الوطنية للتحقيق بما لديهم من وثائق وبيانات تساعد في الوصول لحقيقة اﻻ‌نتهاكات التي تعرض لها المدنيين في اليمن.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها