أخبار محلية
Google+
مقالات الرأي
مرحلة يمنية جديدة
الحوثيون في حيص بيص. صار حالهم كمن فقد ظله، لا يعرفون رؤوسهم من أرجلهم، وصارت أصواتهم أعلى من أفعالهم بعد أن
الحوثيون يوصدون أبواب السلام
إفتتاحية صحيفة الخليج   السلوك الذي يتبعه الحوثيون في التعاطي مع المبادرات السلمية التي تقودها الأمم
باب النجار مخلع
ظل نظام ايران طوال العقود الثلاثة الماضية يعمل بقوة على إيقاظ الفتنة الطائفة في المنطقة كتعبير عن طبيعته
لكم الجنوب .. ولنا الشمال !
أثناء انعقاد مؤتمر الحوار الوطني، وعندما كانت مليشيا الحوثي محصورة في بعض مديريات صعدة وحرف سفيان، كان
إنها "الهاشمية السياسية"
المشكلة في اليمن- في جوهرها- ليست في الحركة الحوثية، التي لا تعدو كونها تجلياً لمعضلة أعمق، المشكلة ليست في
تعلم من بن دغر يا بحاح
خرج نائب الرئيس ورئيس الوزراء السابق خالد بحاح مغرداً على تويتر بإدعاء ان الشرعية نهبت ما قيمته 700 مليون
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

سفينة مساعدات ترسو في ميناء الحديدة باليمن

الاثنين 27 نوفمبر 2017 09:52 صباحاً الحدث -البيان

وصلت سفينة مساعدات لميناء الحديدة تحمل 5500 طن من الدقيق بعد إعلان التحالف فتح الميناء ومطار صنعاء لاستقبال المواد الإغاثية والإنسانية. ومن المتوقع أن تصل باخرة أخرى تابعة لبرنامج الغذاء العالمي إلى ميناء الصليف وعلى متنها 48500 طن من القمح. فيما أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أن النصر على ميليشيا الانقلابيين قادم لا محالة، مثنياً على نجاحات قوات الشرعية في دحر الميليشيات المتمردة.

 

وصول باخرة

وقالت مصادر إعلامية إن باخرة من نوع (أم في رينا) وصلت إلى ميناء الحديدة تحمل 5500 طن من الطحين، وهي أول سفينة ترسو بالميناء خلال أكثر من أسبوعين. بحسب مصادر إعلامية فإنه من المتوقع أن تصل باخرة أخرى تابعة لبرنامج الغذاء العالمي إلى ميناء الصليف وعلى متنها 48500 طن من القمح.

وأوضح مصدر محلي أن «السفينة طولها 106 أمتار وتحمل 5500 طن من الطحين».

 

في الأثناء، رحب المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة اليونيسف، غيرت كابيلياري بإعادة فتح مطار صنعاء، والذي سمح لنا بإرسال أول قافلة إنسانية تحمل 1,9 مليون جرعة لقاح. كما أعلن أن «هناك سفناً تابعة لليونيسف في طريقها إلى ميناء الحديدة، تحمل أغذية علاجية سريعة الاستخدام، ومساعدات، وأقراص الكلوريدين من أجل ضمان مياه شرب معقمة، وإمدادات طبية لدعم الوقاية والعلاج من الإسهال الحاد والكوليرا».

 

يذكر أن طائرة محملة بـ 1,9 مليون لقاح للأطفال حطت في مطار صنعاء السبت. كما حطت أيضا في مطار العاصمة ثلاث طائرات أخرى تابعة لبرنامج الأغذية العالمي واللجنة الدولية للصليب الأحمر، تنقل طواقم إغاثة.

 

وكان ال تحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن قد أعلن، الأربعاء الماضي، إعادة فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء، وسمح أمس برحلة جوية تحمل عمال إغاثة إلى العاصمة اليمنية صنعاء.

 

النصر قريب

إلى ذلك، قال رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، إن حكومة بلاده تقف بثبات في استكمال تحرير ما تبقى من المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

 

وأوضح بن دغر، في تصريح صحافي أن تخليص الشعب اليمني من الظلم والحصار الذي تفرضه الميليشيات بقوة السلاح إلى زوال. وأشار رئيس الوزراء اليمني إلى أن النصر على ميليشيات الانقلاب قادم لا محالة، مثنياً على صمود قوات الجيش اليمني وقبائل طوق في وجه الميليشيات المتمردة.

 

ونوّه بن دغر، بالانتصارات المتوالية التي يحققها الجيش اليمني والمسنود بقوات التحالف العربي في جبهة نهم ضد ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية التي تتراجع وتتقهقر في جبهات القتال.

 

محادثات سلام

دعت وزارة الخارجية الكندية، كافة الأطراف اليمنية، إلى الإسراع بإطلاق محادثات السلام، وقدمت كندا في مارس الماضي، مساعدات إنسانية إلى اليمن بقيمة 34 مليون دولار، كما أرسلت في أغسطس الماضي عن طريق الأمم المتحدة، مساعدات إنسانية بقيمة 7.7 ملايين دولار.





شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها