أخبار وتقارير
Google+
مقالات الرأي
لكم مفاتيح الجنة.. ولهم مفاتيح الفلة
مقتل قائد جبهة الحدود التابع للحوثيين وخليفة الملصي، اللواء ناصر القوبري. قتل اليوم حسب إعلان جماعة
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
الإصلاح حزب بن سوق.
في 2013 كنت مع اقتلاع الإخوان المسلمين من السلطة، لا مع اقتلاع الديموقراطية. الديموقراطية أكثر تعقيداً من فرز
فرصة الحوثيين الأخيرة
  لم تكن مفاجئة الانهيارات التي واجهتها ميليشيات الحوثيين مؤخرا على طول الساحل الغربي وصولا إلى مشارف
‏انكسار الانقلاب
بعد يوم من سيطرة قوات العمالقة التابعة للمقاومة الجنوبية وكتائب المقاومة التهامية على مفرق زبيد، أحرزت تلك
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

حذاء «صلاح» يزين المتحف البريطاني

الخميس 17 مايو 2018 11:49 مساءً الحدث - وكالات

احتفى المتحف البريطاني بطريقة خاصة، بتألق الدولي المصري «محمد صلاح»، نجم نادي ليفربول وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» موسم 2017-2018.

وأعلن المتحف البريطاني، الخميس، وضع الحذاء الخاص بـ«صلاح» والذي هو من نوع «أديداس X17 ستايت سترايك»، في قسم الآثار المصرية الفرعونية، والذي يضم «حجر رشيد» والعديد من المقتنيات التي لا تقدر بثمن.

وغرد الحساب الرسمي للمتحف البريطاني على «تويتر»، قائلاً: «هذا الحذاء يحكي قصة أيقونة مصرية حديثة تلعب في المملكة المتحدة البريطانية وتعطي أثراً عالمياً كبيراً، وبناءً على مشروعنا بالحصول على الأشياء التي تحكي قصص نجاح من الحياة اليومية وضعناه بجوار الآثار».

وأضاف: «لقد اقتنينا شيئاً جديداً ومثيراً لنجم الكرة المصري محمد صلاح، الذي يقدّم أداءً كبيراً في البريميرليغ، وسيبقى معنا حذاؤه حتى موعد المباراة النهائية لليفربول أمام ريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا».

وحقق «صلاح» 34 جائزة فردية في أول مواسمه مع ليفربول، الذي تعاقد معه قادماً من روما الإيطالي، الصيف الماضي، مقابل 42 مليون يورو.

وانتزع الفرعون المصري جائزة أفضل لاعب أفريقي التي منحها له الاتحاد الأفريقي للعبة «الكاف»، وكذلك من شبكة «بي بي سي» البريطانية، كما فاز بجائزة لاعب الموسم في ليفربول بتصويت الجمهور، وكذلك بتصويت اللاعبين بإجمالي مرة واحدة في كل منهما.

وحقق «صلاح» جائزة لاعب الموسم في إنجلترا من رابطة الأندية المحترفة، ليصبح ثاني عربي وأفريقي يتوّج بالجائزة بعد الجزائري «رياض محرز».

وحصل على جائزة لاعب العام في «بريميرليغ» المقدمة من رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، وهو أول عربي وأفريقي يفوز بهذه الجائزة التي تعد الأقدم في إنجلترا منذ إعلانها العام 1948، وحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم المقدمة من رابطة «بريميرليغ»، وكذلك جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في البطولة هذا الموسم بإحرازه 32 هدفاً.

وتوج «صلاح» بجائزة لاعب الشهر في ليفربول 7 مرات، ولاعب الشهر في «بريميرليغ» من رابطة المحترفين بإجمالي 4 مرات، ولاعب الشهر في «بريميرليغ» من الشركة الراعية بإجمالي 3 مرات.

وأخيراَ، حصل «صلاح» على جائزة هدف الشهر في ليفربول 6 مرات، وهدف الجولة بدوري أبطال أوروبا بواقع مرتين، ولاعب الجولة في دوري أبطال أوروبا بإجمالي 4 مرات. ‎


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها