الحدث الرياضي
Google+
مقالات الرأي
الإحتلال الجنوبي!
اليوم اتصل بي العزيز "منير اليافعي" ابو اليمامة وقال لي ايش رايك تجي معنا معزومين"غداء" عند مدير دائرة شئون
العاجزان وعباقرة اليمن!
العاجزان وعباقرة اليمن!أوائل الجمهورية سافروا على حسابهم الشخصي باعوا ذهب أمّهاتهم كي يسافروا وكمرتبّاتٍ
لكم مفاتيح الجنة.. ولهم مفاتيح الفلة
مقتل قائد جبهة الحدود التابع للحوثيين وخليفة الملصي، اللواء ناصر القوبري. قتل اليوم حسب إعلان جماعة
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
الإصلاح حزب بن سوق.
في 2013 كنت مع اقتلاع الإخوان المسلمين من السلطة، لا مع اقتلاع الديموقراطية. الديموقراطية أكثر تعقيداً من فرز
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

بعد توقعات فشل صفقة غريزمان.. برشلونة يجس نبض محمد صلاح بـ 170 مليون يورو وميسي يرحب

الجمعة 08 يونيو 2018 02:09 مساءً الحدث - صنعاء

توالت التقارير الصحفية الإنجليزية والإسبانية في الساعات الأخيرة، التي تفيد برغبة برشلونة في التعاقد مع النجم الدولي المصري محمد صلاح من ليفربول الإنجليزي. 

وأرجعت معظم هذه التقارير، اهتمام البارسا المفاجئ بصلاح، إلى تراجع فرص النادي الكتالوني في ضم هدفه الأول خلال هذا الصيف، وهو الفرنسي أنطوان غريزمان.

23 مليونا؟

وبحسب ما نقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" القريبة من النادي الكتالوني، فإن غريزمان يتجه للبقاء في أتلتيكو بعدما عرض عليه النادي العاصمي راتباً سنوياً فلكياً قدره 23 مليون يورو. 

ويساوي هذا الراتب الضخم ما يحصل عليه كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، ما يثير التساؤلات حول مدى إمكانية أن يدفع الأتلتيكو مثل هذا المبلغ. 

والحقيقة وبالنظر إلى وضع غريزمان في الفريق الأبيض والأحمر، فإنه يبدو من المقبول أن يدفع أتلتيكو هذا الراتب في سبيل أن يستمر الفتى الفرنسي في النادي.

وبحسب ما نقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" القريبة من النادي الكتالوني، فإن غريزمان يتجه للبقاء في أتلتيكو بعدما عرض عليه النادي العاصمي راتباً سنوياً فلكياً قدره 23 مليون يورو. 

ويساوي هذا الراتب الضخم ما يحصل عليه كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، ما يثير التساؤلات حول مدى إمكانية أن يدفع الأتلتيكو مثل هذا المبلغ. 

والحقيقة وبالنظر إلى وضع غريزمان في الفريق الأبيض والأحمر، فإنه يبدو من المقبول أن يدفع أتلتيكو هذا الراتب في سبيل أن يستمر الفتى الفرنسي في النادي.

وخاض غريزمان مع "الهنود الحمر" منذ قدومه إلى الفريق، في موسم 2014/2015، حوالي 209 مباريات سجل خلالها 112 هدفا وصنع 40 أخرى، أي أنه ساهم في 162 هدفاً لفريق يتميز في الأساس بقوته الدفاعية لا الهجومية، وهو ما يبين تأثيره الضخم على الأتلتيكو. 

وتجلى ذلك التأثير الكبير، في نهائي بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، الذي سجل فيه غريزمان ثنائية رائعة قادت أتلتيكو لسحق مارسيليا بثلاثية نظيفة والتتويج باللقب. 

ويسعى أتلتيكو للبقاء بين كبار أوروبا في المرحلة المقبلة، بعدما كان منذ 10 سنوات لا أكثر فريقا عادياً جداً ينافس على المراكز المتوسطة في الليجا الإسبانية، وبالتأكيد فإن السبيل الأمثل لذلك هو الحفاظ بأي ثمن على أنطوان غريزمان أحد أفضل لاعبي العالم. 

كما أن إدارة الأتلتيكو لا ترغب في التخلي عن جوهرتها للغريم المحلي برشلونة، لأن ذلك من شأنه أن يفجر غضباً جماهيرياً كبيراً، ومسؤولو النادي لم ينسوا بعد الانتقادات التي تعرضوا لها عندما باعوا أردا توران في وقت سابق إلى البلوغرانا.

غضب كبير

وأثار خبر نشرته صحيفة آس الإسبانية، بأن وكيل محمد صلاح، عرض خدمات اللاعب على برشلونة، حفيظة وغضب الدوائر المحيطة بالنجم المصري، والتي رأت أن مثل هذا النبأ يعد تقليلاً من اللاعب. 

ونفى بشدة مصدر قريب من صلاح، صحة ما نشرته "آس"، وكشف أن وكيلاً للاعبين معروف بحسمه العديد من الصفقات للبارسا، تواصل أمس مع رامي عباس وكيل محمد صلاح، واستطلع رأيه في إمكانية انتقال النجم المصري إلى برشلونة.

وأضاف المصدر "الوكيل الإسباني أخبر عباس بأن برشلونة على استعداد لدفع مبلغ 170 مليون يورو من أجل انتداب صلاح، تأتي على شكل 120 مليون يورو ثابتة، إضافة إلى 50 مليونًا أخرى كمتغيرات مرتبطة بأداء اللاعب مع البارسا والألقاب الفردية والجماعية التي سيحققها". 

وتابع "وكيل صلاح استفسر عن موقف نجم الفريق الأول ليونيل ميسي من الصفقة، وأكد له الوسيط الإسباني أن اللاعب الأرجنتيني يرحب بشدة بقدوم النجم المصري إلى الفريق".

موقف ليفربول

وبالنظر إلى موقف ليفربول، فإنه من غير المتوقع على الإطلاق أن يوافق النادي الأحمر على بيع "الدجاجة التي تبيض له ذهبا". 

وبتتبع سياسة النادي الأحمر في سوق الانتقالات نجد أنه يسعى لتدعيم صفوفه بصفقات من العيار الثقيل أملاً في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الغائب عنه منذ عام 1990. 

فقد نجح الريدز في التعاقد مع نابي كيتا رمانة ميزان لايبزيج، وفابينيو متوسط ميدان موناكو، وبات قريبا بشدة من ضم نبيل فقير نجم ليون الفرنسي، وذلك من أجل بناء مشروع طويل للنادي يكون حجر أساسه ونجمه هو محمد صلاح. 

وقدم صلاح موسماً مذهلاً مع ليفربول، ليفرض نفسه كأحد أفضل اللاعبين في العالم.

وخاض صلاح مع ليفربول 52 مباراة في 3 بطولات مختلفة (دوري الأبطال – الدوري الإنجليزي – كأس الاتحاد الإنجليزي)، بمعدل 4119 دقيقة سجل خلالها 44 هدفا وصنع 16 أخرى، وقاد الفريق للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة من ريال مدريد. 

ونجح صلاح في اقتناص العديد من الجوائز الفردية أبرزها هداف الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفًا (رقم قياسي)، وأفضل لاعب في إنجلترا باختيار رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة الكتاب الإنجليز ورابطة البريميرليج. 

وقاد صلاح ليفربول إلى التأهل لدوري أبطال أوروبا من خلال احتلال المركز الرابع برصيد 75 نقطة، حيث شارك في 36 مباراة من أصل 38 لعبها فريقه. 

وعلى مستوى دوري الأبطال لعب النجم المصري 15 مباراة (13 2 في التصفيات التمهيدية)، وسجل 11 هدفا (10 1 في التصفيات). 

وتبلغ قيمة صلاح السوقية حوالي 150 مليون يورو، بعدما كانت تقدر بـ 40 مليوناً فقط مع انطلاقة الموسم المنقضي. 

وبجانب هذا المستوى الخيالي، فإن إدارة ليفربول تدرك جيدا أنها لو قررت بيع صلاح، فستكون العواقب وخيمة للغاية عليها أمام جماهيرها. 

فجمهور الريدز لم ينس مرارة التخلي عن نجميه لويس سواريز وفيليب كوتينيو إلى برشلونة خلال الفترة الماضية، ويرى أن إدارة النادي حولته إلى "سوبر ماركت" لكبار أوروبا وبالأخص برشلونة، ولن يتساهل أو يتسامح مع هذه الإدارة لو قررت بيع نجم الفريق مجددا. 

كل هذه أمور تجعل من شبه المستحيل أن يوافق ليفربول على التخلي عن صلاح حتى لو تلقى عرضا بقيمة 200 مليون يورو.

لماذا يدفع برشلونة كل هذا المبلغ؟

بالنظر إلى قائمة البارسا، نجد أن الأولويات تحتم أن يبحث الفريق عن تدعيم الدفاع والوسط أكثر من الهجوم. 

فالخط الخلفي يعاني نقصاً عددياً للعناصر المميزة، في ظل كثرة إصابات توماس فيرمايلين وعدم اقتناع المدرب إرنستو فالفيردي بالوافد الجديد ياري مينا، وتقدم سن جيرارد بيكيه. 

أما الوسط فشهد رحيل أندرياس إنييستا وتراجع مستوى سيرجيو بوسكيتس، كما ثبت أن أندريه جوميز ليس على مستوى اللعب في البارسا. 

بينما يعد الهجوم أقوى خطوط الفريق بتواجد الرباعي الناري ليو ميسي وفيليب كوتينيو ولويس سواريز وعثمان ديمبلي.
(عربي بوست)


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها