ملفات اقتصادية وتنموية
Google+
مقالات الرأي
لكم مفاتيح الجنة.. ولهم مفاتيح الفلة
مقتل قائد جبهة الحدود التابع للحوثيين وخليفة الملصي، اللواء ناصر القوبري. قتل اليوم حسب إعلان جماعة
نهاية المشروع الإيراني في اليمن باتت وشيكة
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا
على ايش يراهن الحوثيين ؟
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم
الإصلاح حزب بن سوق.
في 2013 كنت مع اقتلاع الإخوان المسلمين من السلطة، لا مع اقتلاع الديموقراطية. الديموقراطية أكثر تعقيداً من فرز
فرصة الحوثيين الأخيرة
  لم تكن مفاجئة الانهيارات التي واجهتها ميليشيات الحوثيين مؤخرا على طول الساحل الغربي وصولا إلى مشارف
‏انكسار الانقلاب
بعد يوم من سيطرة قوات العمالقة التابعة للمقاومة الجنوبية وكتائب المقاومة التهامية على مفرق زبيد، أحرزت تلك
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

ملتقى شعاع كابيتال الدولي للمستثمرين يختتم فعالياته بنجاح

الجمعة 29 فبراير 2008 05:22 مساءً

حقق ملتقى شعاع كابيتال للمستثمرين الذي نظمته شعاع كابيتال المؤسسة الرائدة في مجال الاستثمار المصرفي في المنطقة لمدة ثلاثة أيام بين 23 و25 فبراير 2008 نجاحاً كبيراً فاق كل التوقعات. واختتم الملتقى فعالياته وسط مشاركة متميزة من ممثلي مؤسسات استثمارية عالمية شاركوا في أكثر من 400 لقاءً مع ممثلي 31 شركة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة. 

وأجمعت كافة الشركات المدرجة والمستثمرين المشاركين في الملتقى على نجاح شعاع كابيتال في جذب مؤسسات استثمارية متميزة لهذا الملتقى وهو ما يسهم في تعزيز العلاقات بين الشركات من جهة والمستثمرين من جهة أخرى. وقد شارك في الملتقى 20 شركة من الإمارات، وخمس شركات من السعودية، شركات أخرى من الكويت والبحرين وعمان والأردن.

وقال كريم متري، نائب الرئيس التنفيذي لشعاع كابيتال: " ان منطقة الخليج توفر العديد من الفرص والآفاق الاستثمارية الواعدة للمستثمرين خاصة الذين يتمتعون برؤية بعيدة المدى واستراتيجية. ان الاستثمار اليوم في المنطقة هو استثمار في المستقبل. ومن هنا، فإن شعاع كابيتال تعمل على تحفيز هذا التفاعل بين كبرى الشركات العاملة في المنطقة والمستثمرين العالميين وذلك بهدف التعريف بالفرص والآفاق الاستثمارية في هذه المنطقة."

 

وأضاف: " لقد حقق الملتقى نجاحاً كبيراً تمثل في المشاركة القوية لكل من المستثمرين العالميين ومديري المحافظ وهو ما يؤكد أيضاً على دور شعاع كابيتال القيادي في رسم ملامح قطاع الخدمات المالية في دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة."

 

وقال جيف سايموند، مؤسس "جي أل أس كابيتال" وهو صندوق تحوط عالمي له تواجد في نيويورك ولندن وسيدني: "ان ملتقى شعاع كابيتال للمستثمرين هو فرصة هامة للمؤسسات الاستثمارية وذلك للإطلاع على أبرز مشاريع واستراتيجيات كبرى الشركات في المنطقة. ومع تزايد اهتمام المستثمرين العالميين بالمنطقة، فإن الملتقى يكتسب أهمية كبيرة خاصة لجهة تعزيز حضور المنطقة كوجهة رائدة يقصدها كبار المستثمرين من مختلف أنحاء العالم."

 

وقال جورج شورديرت، المدير المالي، شركة المراعي: " نود ان نشيد بالمبادرة التي قامت بها شعاع كابيتال والمتمثلة بتنظيم هذا الملتقى الدولي بهدف الترويج للفرص الاستثمارية في المنطقة والشركات المدرجة في الأسواق المحلية. ان هذا الملتقى الناجح هو خطوة عملية وفعالة لاستقطاب المستثمرين الدوليين والاستثمار الأجنبي إلى منطقة الخليج. وتعكس هذه المبادرة أيضاً رؤية شركتنا في تعزيز الاستثمار الاستراتيجي في المنطقة وهو ما يسهم في تثبيت عوامل الاستقرار في الأسواق المحلية."

 

وقام ممثلو المؤسسات المشاركة في المؤتمر بعرض أنشطة وعمليات وأداء شركاتهم خلال اليوم الأول للملتقى. وقد تضمن اليوم الثاني والثالث عدداً من اللقاءات حيث قام ممثل كل شركة بعقد لقاءات منفردة مع المستثمرين وذلك بهدف شرح الفرص والآفاق الاستثمارية لشركاتهم