إقتصـاد وتنمية
Google+
مقالات الرأي
كيف يسيطر الحوثي في اليمن؟
الحوثيون جماعة صغيرة تسكن شمال اليمن، قامت باحتضانها إيران في مواجهة السعودية وحكومة صنعاء، ضمن مشروعها زرع
اليمنيون في مرمى نيران قياداتهم
يمر اليمنيون في الداخل والخارج بأقسى الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في تاريخهم الحديث التي أحالتهم إلى
عن وقوف الكويت إلى جانب الشعب اليمني
 رغم أن دولة الكويت ليست دولة ذات ثقل محوري وتأثير كبير في العمليات العسكرية لـ " التحالف العربي لدعم
اللادولة أولاً
يتحدث الرئيس هادي من المنفى عن 80% من الأرض جرى تحريرها. وعندما حاول العودة إلى العاصمة المؤقتة مُنعت طائرته من
مشهد أشبه بكائن خرافي
تخلي الحوثيين عن تحالفهم مع صالح مؤشر هام على أن قراءتهم لترتيبات الحل السلمي تسير بخطى جادة هذه المرة. إنتهت
هل يمضي التحالف في دعم الانفصال؟
يبدو أن أبو ظبي بدعم من الرياض تمضي دون أي اكتراث في خطتها لتفكيك اليمن، عبر تكريس سلطة موازية في المحافظات
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

مجموعة الإمارات للاستثمار تطلق مشاريع عقارية بنحو 500 مليون دولار في اليمن

الثلاثاء 25 مارس 2008 02:36 مساءً

أطلقت مجموعة الإمارات للاستثمار باكورة مشاريعها في اليمن بتكلفة تصل الى 500 مليون دولار امريكي، جاء ذلك  بحضور معالي رئيس مجلس وزراء الجمهورية العربية اليمنية الدكتور علي محمد مجور الذي اكد أهمية المشاريع العقارية التي تقوم المجموعة بتطويرها ومكانتها الاستراتيجية ضمن خطة التنمية الاقتصادية اليمنية.

من جانبه قال سمو الشيخ طارق بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس ادارة مجموعة الامارات للاستثمار: " إن اختيار اليمن لإقامة مشاريع عقارية يتناسب مع المكانة التاريخية التي تتميز بها، وهو بوابة جديدة نحو المكانة الحضارية المستمدة من العمق التاريخي للبلاد، وقد راعينا في اختيار تصميم مرافق المشروع إبراز الوجه الحضاري لليمن التي كانت موطنا لبعض من أقدم الحضارات في العالم ، لاسيما حضارة سبأ وأوسان  ومملكة معين و حضارة حضرموت و الحميريون ناهيك عن أنها تعد موطن العرب القدماء".

 

ويضم المشروع الاول ، الذي اطلق عليه تسمية ( شرفات صنعاء)، وحدات سكنية فخمة تستهدف الشريحة العليا من المجتمع، ويضم مساحات ترفيهية وحدائق وخدمات تسوق.  ويمتد المشروع على مساحة تتجاوز 140 مليون متر مربع.  ويقع على مرتفع يوفر اطلالة بانورامية على المدينة ليشكل منطقة سكنية فريدة من حيث الجمالية ، والموقع والتصميم.

 

هذا وصممت مرافق المشروع بما يتناسب مع الطبيعة المميزة التي توفرها المنطقة وبما تحتويه من الخصائص الجميلة والفضاء المفتوح والوديان الواسعة الممتدة نحو مركز المدينة والتي تشكل جميعها لوحة طبيعية خلابة ، وستحتوي مرافق المشروع على 200 شقة سكنية و161 فيلا مبنية وفق اعلى معايير البناء والتصميم. كما يحتوي المشروع على مسبح وساحة للتنس ومسجد إضافة إلى النادي الريفي الذي يوفر ملتقى للعائلات لممارسة هواياتهم ونشاطاتهم المختلفة ، ومن المقرر أن تمتد فترة تطوير المشروع ثلاث سنوات .

 

ويضم المشروع الثاني، الذي اطلق عليه تسمية (مشارق صنعاء) وحدات سكنية وتجارية وفندقية ، ومباني مكونة من/ 4 - 6 / طوابق والعديد من الأبراج السكنية وستة مباني مخصصة للمكاتب  مكونة من/ 20 - 40 /طابقاً ومركز تسوق ودار سينما وصالات عرض ومساحات خضراء للترفيه.

ويقع المشروع في منطقة حيوية ، تجاور احدث فنادق صنعاء وهو فندق الموفنبك ومنطقة سفارات من بينها السفارة الامريكية.

 

وابرم الاتفاق عن الهيئة العامة للاستثمار رئيس الهيئة صلاح العطار ، الذي اكد انه بحسب الجدول الزمني للمشروع فإن الشركة ستبدأ العمل في المشروع خلال النصف الثاني مع العام الجاري منوها أن المخططات الأولية للمشروع قد تم إنجازها . فيما ابرم الاتفاق عن مجموعة الإمارات الاستثمارية الشيخ طارق بن فيصل القاسمي رئيس مجلس ادارة المجموعة.

 

يذكر ان مجموعة الامارات تقوم بعمليات استثمار متنوعة تشمل العديد من القطاعات ، منها قطاع المصارف من خلال تملكها لمصرف الامارات الاسلامي العالمي في باكستان، وفي قطاع الطيران من خلال مجموعة امباير افيشين التي تنشط في مجال الطيران الخاص، وفي قطاع العقار عبر مشاريع كبيرة مثل حقوق وتطوير منتجع وفنادق بلازو فيرساتشي في استراليا ودبي. كما قامت المجموعة مؤخرا باطلاق برج الرتز - كارلتون في سنغافورة عبر ذراعها الاستثمارية في سنغافورة ( اميراتس تاريان كابيتال).