صحيفة الحدث >> أخبار وتقارير
حلف قبائل حضرموت يصدر بيان عاجل.. نص البيان
الحدث - صنعاء

 أصدر حلف قبائل حضرموت اليوم بياناً يدين فيه قيام قوات الجيش بإطلاق النار على المواطنين المتواجدين بساحة حي السلام في مدينة المكلا . 

نص البيان: 
تفــاجأ حلف قبائل حضرموت مساء هذا اليوم الأحد 22/ديسمبر/2013م بقيام مدرعات وأطقم للجيش بإقتحام مدينة المكلا متوجهه الى ساحة الهبه الشعبية بحي السلام حيث اطلقت نيرانها على المواطنين المتواجدين بالساحة بشكل متعمد وبالإشتراك مع القناصة المتواجدين على أسطح بعض المقرات الحكومية في المكلا والديس مما أدى الى مقتل أحد المواطنين وجرح 4 آخرين ولا زآلت تقوم بأطلاق نيرانها في منطقة الديس حتى كتابة هذا البيان. 


كما قــامت أيضـاً قوات حكومية أخرى بإطلاق نيرانها على المواطنين بمدينة سيئون وأصابــة عدد منهم ويرى الحلف إن هذا التصرف الأرعن من قبل قوات الجيش يعمل على زيادة حدة المواجهه وتصعيد التوتر في حضرموت . 

وأن لم يتم سحب المدرعات والأطقم وبقية القوات المسلحة فوراً من مدينتي المكلا وسيئون خاصة وبقية مناطق حضرموت عامة فإن الحلف يجد نفسه مضطراً لمواجهة الموقف بحزم وسيرد بقوة على كــآفة التجمعات العسكرية أينما وجدت ويناشد الحلف كل قبائل وأبناء حضرموت أن يقوموا بمواجهة العدوان على المواطنين العُــزّل في كل من المكلا وسيئون وبقية المدن في حضرموت كدفاع مشروع عن النفس وأن يقوموا بالسيطرة على المواقع العسكرية أينما وجدت في حضرموت . 
ويؤكد الحلف على الطــابع الحضــاري السلمـي للهبة الشعبيــة حتى تحقيق كافة أهـــدافها .
كمـا يحمل الحـلف السلـطة وبلاطجتها أزهــاق الأرواح وعلى راسهم شهيدي الهبه الشعبيه عمر بازنبور وفهد العمودي رحمه الله عليهم وسقوط الجرحى وكذلك عمليات النهب والأضرار بالممتلكات العامة والخاصة بغــرض تشويـه الهبـة الشعبية . 
الرحمة للشهــداء والشفـــــــاء للجرحى والمصابيـن والنصر لقضيتنــا العـــادلة . 
صادر عن / 
حلف قبـــائل حضــرمــوت 
بتــاريخ: 22/ديسمبر/2013م
 

 

 
الاسم*
موضوع التعليق*
نص التعليق*
شروط نشر التعليق:
- أن لا يزيد طول التعليق عن (550) حرف.
- عدم الإساءة للأشخاص أو المقدسات أو الأديان.
- عدم التحريض الطائفي والعنصري أو استخدام الألفاظ النابية
إقـرأ أيضـاً
ارتكس صورة
سبا فون
الأكثر قراءة